Saturday, June 5, 2010

صلاة تأملية لاهالي غزة
 لصاحب السيادة المطران جورج خضر
’’يا رب، يا يسوع المسيح، يا ملك السلام إفتقد أهلنا في غزة برحمتك الواسعة وخذ أطفالها على يديك واجعل رعايتك لكل شعبها وامسح من كل عين كل دمعة وعوّض عن الحزن بالفرح
يا سيّدي يا من هو عزاء لكل قلب اجعل روحك في القلوب المتوجعة حتى تطمئن إليك وإلى حنانك. كن أنت راحة للجرحى وشفاء. خفّف... آلامهم. نجّهم من كل خوف. خذ على عاتقك كل وجودهم وارحم الذين ذهبوا إليك.
اللهم نقّ أرضهم من كل دنس وارفع عنهم كل طمع. طهّر أعداءهم من شهوة الإغتصاب وارفع كل ضربة عن المساكين. أطعم أهل المدينة جميعاً ما يقتاتون به ولا تجعلهم يعرفون الموت ولا القهر ولا الظلم إذ ليس فيك سوى العدل والحياة.
أسكب على الدول كلّها حسّا بأوجاع غزة وروح المشاركة معهم بالسعي إلى السلام.
هؤلاء بنوك. كلّهم بنوك. لا تسمح بأن يتشرّدوا أو يُضرَبوا بعد التهدئة. أنقذ كل شبر من بلدهم من وطأة الأعداء حتى نحيا معهم في هذا الشرق إخوة لنبني أنفسنا والعالم بروح الغفران والسماحة.
إرعَ كنيستك هناك وصنها من العذاب. إجمع كل شعب غزّة بروح الوحدة والصبر. ضع حداً لهذه المحنة الكبيرة، وادفع الشعوب المُحبة للسلام إلى بناء المدينة من جديد. إقبل صلوات القديسين الغزاويين القدامى الذين مدّوا الكنيسة بروحانية عميقة وكلام ذهبي. أبطل اللهم هذه الحرب فنَاسُكَ تعبوا. إحتضن ربِّ هذه المدينة الشهيدة حتى تمجّدك ونمجّدك معها فيما نحن نوآخيها.
لك الإكرام والسجود والعزّة مع أبيك وروحك القدوس آمـــــيـن
صورة السيد المسيح متوسطة سقف كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس بغزة